شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ومكثفة جدا ترافقت مع قصف بأكثر من 50 صاروخ من نوع فيل على مخيم اليرموك وأحياء الحجر الأسود والتضامن والقدم جنوب دمشق، أوقعت عددا من الشهداء والجرحى بين المدنيين، فيما تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة على عدة جبهات تمكن خلالها الأول من السيطرة على عدة نقاط، علما أن الأمطار والأجواء المغبرّة عطلت حركة الطائرات بشكل كبير اليوم.

 

حلب::
أجرت هيئة تحرير الشام عملية تبادل أسرى مع حزب الله الإرهابي بوساطة الهلال الأحمر السوري، حيث تم ضمنها الإفراج عن ثلاثة عناصر من هيئة تحرير الشام كانوا معتقلين لدى قوات النظام مقابل الإفراج عن عنصرين من حزب الله من أبناء قريتي نبل والزهراء الشيعيتين.

 

إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدات الهبيط وكفرسحنة وكفرنبل وأرينبة بالريف الجنوبي تسببت بسقوط جراء وجرحى بين المدنيين، وتعرضت بلدة الهبيط بالريف الجنوبي وقرية البريصة بالريف الشرقي لقصف مدفعي أوقع شهيدة وعدد من الجرحى، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة بداما لقصف بصواريخ فسفورية تسببت بوقوع أضرار مادية فقط.

 

حماة::
تعرضت مدن وبلدات ريف حماة الشمالي والغربي لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا تسبب بسقوط شهداء وجرحى في مدن وقرى اللطامنة وكفرزيتا والزكاة وحصرايا وكفرنبودة وأبو رعيدة وتل الصخر والأربعين ولطمين وقلعة المضيق والجنابرة والصهرية وتل هواش.

 

ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة الرستن وأطراف بلدتي بريغيت و وادي الجيسية، وتعرضت قريتي السعن الأسود والقنيطرات لقصف مدفعي، حيث أدت الغارات والقصف لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهتي المحطة والكن بريف حمص الشمالي، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد وأجبروهم على التراجع.

 

درعا::
جرت اشتباكات بين الجيش الحر وتنظيم الدولة على جبهة سحم الجولان بالريف الغربي تمكن خلالها الثوار من تدمير جرافة كانت تحاول التدشيم في المنطقة.

تمكن الثوار من تفجير عدد من العبوات الناسفة المزروعة على طريق “عقربا كفر شمس” بالريف الشمالي الغربي.

 

ديرالزور::
شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً على حواجز قوات الأسد في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي فجر اليوم، وأسروا عدد من العناصر الذين تم سوقهم مؤخراً إلى الخدمة الاحتياطية في جيش الأسد.

 

الرقة::
اغتال مجهولون “أحمد عبدالسلام النايف” مالك صالة تيرا نت، حيث عثر عليه مقتولاً في حارة الشعيب في مدينة الرقة.

 

الحسكة::
أصيب شاب ماهر الحسن بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي في قرية الجرن في منطقة جبل عبدالعزيز.