نتنياهو: "إسرائيل" تعطي الآن أولوية كبيرة لعلاقاتها الجديدة مع الدول العربية

أكد رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، وجود علاقات تربط "إسرائيل" بدول خليجية، كاشفاً عن السرّ الذي يكمن خلف هذه العلاقات.
وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن "إيران التي تمتلك أسلحة نووية ستكون خطراً محتملاً ليس فقط على إسرائيل، بل على الولايات المتحدة والعالم بأسره،… وكل الحكومات العربية تتفق معي في ذلك".
وأضاف: "إيران تحاول بناء إمبراطورية؛ فتسعى لغزو الشرق الأوسط بأكمله بهدف السيطرة على العالم في نهاية المطاف".
وعزا نتنياهو التقارب الذي تشهده العلاقات بين دول خليجية و"إسرائيل" إلى عاملين؛ أولهما ما أسماه تبدّد المخاوف الخليجية من "تل أبيب"، وإدراكها بأن الأخيرة ليست مصدر تهديد لها؛ "وإنما هي حليف حيوي لمواجهة أي تهديد إيراني".
ويتمثل العامل الآخر، بحسب نتنياهو، باهتمام هذه الدول الخليجية بالقدرة التكنولوجية "الإسرائيلية"، التي "تساعد على العيش في المنطقة"، مضيفاً: إن "هذه الدول تبدي اهتماماً كبيراً بهذا المجال أكثر ممّا يمكن تصوره".
وقال: "كنتيجة لهاتين القوتين؛ الأمن من جهة، والتكنولوجيا المدنية من جهة أخرى، طرأ تغيير جذري على العلاقة بين إسرائيل ومعظم دول العالم العربي".
وفيما يتعلق بعملية السلام، ذكر نتنياهو أن حلّ الصراع سيستغرق بعض الوقت، مشيراً إلى أن "إسرائيل تعطي الآن أولوية كبيرة لعلاقاتها الجديدة مع الدول العربية