#مدينة_دمشق

#جوبر: تمكن المجاهدون من إحباط محاولة تسلل لقوات الأسد على جبهة الحي، وقتل 6 عناصر من قوات الأسد، وتم ذلك من خلال عملية بطولية نفذها أحد أبطال #فيلق_الرحمن بتدمير الخندق والتحصينات التي تجهزها قوات الأسد لاختراق نقاط المجاهدين على الجبهة، بينما استهدفت قوات الأسد ب6 قذائف مدفعية الأبنية السكنية في الحي.

#جنوب_دمشق: استهدفت ميليشيا شارع نسرين بالأسطوانات المتفجرة #حي_التضامن، مما أدى لنشوب حريق في أحد المنازل.

****************

#الجبهة_الشرقية

#حرستا: دارت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد داخل إدارة المركبات العسكرية وذلك ضمن معركة #بإنهم_ظلموا، بالتزامن مع استهداف أطراف المدينة من جهة إدارة المركبات بـ 5 قذائف هاون، بينما ارتقاء الشهيد المجاهد “حسن قاسم” الملقب (أبو محمود) على جبهة الإدارة.

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد بـ 8 قذائف مدفعية الأبنية السكنية في البلدة.

 

#دوما: استهدفت قوات الأسد بـقذيفتين مدفعية أطراف المدينة، مما أدى لارتقاء الشهيد “فهمي عز الدين” جراء استهداف الطريق الواصل بين المدينة وبلدة الريحان.

 

#زملكا: استهدفت قوات الأسد بقذيفة مدفعية الأحياء السكنية في المدينة.

 

#المرج: استهدفت قوات الأسد ب3 قذائف هاون أطراف بلدة #النشابية، كما استهدفت بقذيفتين هاون أطراف بلدة #الزريقية.

 

#الريحان: استهدفت قوات الأسد بقذيفة مدفعية أطراف البلدة.

 

#حزرما: ارتقى الشهيد الشاب “سعيد الدوخي” جراء إصابته بطلق ناري من قبل قوات الأسد بأحد الطرق المرصودة بالقناصات في البلدة.

 

#تقرير: تحدث الدكتور “يحيى عبد الحميد” عن الوضع الطبي بالنسبة للأطفال في #الغوطة_الشرقية، حيث يوجد 579 حالة من الحالات التي تحتاج إلى إحالة عاجلة للعلاج خارج الغوطة الشرقية توفي منهم 13 حالة بسبب ضعف القدرة الطبية في الغوطة على علاجهم ومنع خروجهم للمعالجة في أماكن خارج منطقة الحصار.

 

تم الإتفاق بين #جيش_الإسلام وقوات الأسد على إجلاء 29 حالة من الحالات الإنسانية الأشد حاجة للعلاج خارج #الغوطة المحاصرة مقابل إطلاق سراح 29 أسير عند جيش الإسلام.