#مدينة_دمشق

#جوبر: استهدفت قوات الأسد بـ 3 قذائف من المدفعية الثقيلة الأبنية السكنية في الحي.

#جنوب_دمشق: استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة الأبنية السكينة في حي #الحجرالأسود، كما استهدفت بأسطوانات متفجرة #حي_التضامن.

 

#برزة: قام الأمن السياسي باعتقال الحاجة “زهر البان شبيانية” البالغة من العمر 60 عامًا على حاجز “ديب زيتون” في محيط الحي، وذلك أثناء خروجها من الحي باتجاه دمشق، وذلك بحسب مصادر صوت العاصمة بسبب مكالمة هاتفية نحو الشمال السوري.

************************

#الجبهة_الشرقية

#حرستا: تمكن ثوار #الغوطة_الشرقية من عطب عربة BMB لقوات الأسد داخل إدارة المركبات العسكرية في المدينة، بالإضافة لتفجير نفق لقوات الأسد وقتل العشرات منهم، وذلك أثناء التصدي لمحاولة التقدم داخل الإدارة المركبات العسكرية من قبل قوات الأسد ضمن معركة #بأنهم_ظلموا ُ، بينما استهدفت قوات الأسد بـ 7 قذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى لارتقاء الشهيد “سمير الكسواني” الملقب (أبو شاهر) من أبناء بلدة #مديرا، ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

 

#شاهد قنص عنصر من قوات الأسد داخل إحدى أبنية إدارة المركبات العسكرية في المدينة ضمن معركة #بأنهم_ظلموا

 

#المرج: استهدفت قوات الأسد بـ 4 قذائف من الهاون أطراف بلدة #النشابية.

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد بقذائف الهاون من العيار الثقيل الأبنية السكنية في البلدة.

#دوما: استهدفت قوات الأسد بـقذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة.

***********************

#الجبهة_الغربية

#جبل_الشيخ: تمكن مجاهدو #إتحاد_قوات_جبل_الشيخ من عطب دبابة لقوات الأسد بقذيفة RBG وإسقاط طائرة استطلاع وقتل أكثر من 20 عنصرًا من قوات الأسد وجرح آخرين، أثناء التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الطائفية على جبهة بلدة #مغرالمير وأطراف بلدة #مزرعة_بيت_جن، فاندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين المجاهدين وقوات الأسد، بالتزامن مع استهداف منطقة الاشتباك ب12 صاروخًا أرض أرض من نوع الفيل وبراجمات الصواريخ وبأكثر من 100 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون، بينما استهدف المجاهدون نقاط قوات الأسد براجمات الصواريخ.

كما قُتل الملازم “خالد خميس” على يد مجاهدي #اتحاد_قوات_جبل_الشيخ خلال التصدي لمحاولات ميليشيات الأسد التقدم على جبهة مغر المير .

#القلمون: تم تشكيل وفد موحد للقلمون الشرقي كاملًا ليتم التواصل لتحديد موعد الإجتماع في الأسبوع القادم مع الجانب الروسي و قوات الأسد ومن أهم المقترحات العمل على إخراج المعتقلين وبنود “تخفيف التوتر” ورفض المصالحات.