#مدينة_دمشق

#جوبر: استهدفت قوات الأسد بـ 3 قذائف هاون من العيار الثقيل الأبنية السكنية في الحي.

#كفرسوسة: انفجرت صباح اليوم سيارة مفخخة على المتحلق الجنوبي بالقرب من جسر اللوان، دون ورود أنباء عن أي إصابات.

********************

#الجبهة_الشرقية

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد بـ 5 قذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في البلدة، مما أدى لارتقاء شهيدتين وهما:
الشهيدة “غفران أحمد حمودة”
الشهيدة “إيمان أحمد المحمد”
ووقوع إصابات بين المدنيين.

#زملكا: استهدفت قوات الأسد بقذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى لارتقاء شهيد ووقوع إصابات بين المدنيين.

 

#دوما: استهدفت قوات الأسد بقذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

 

#مسرابا: استهدفت قوات الأسد بقذيفة مدفعية الأحياء السكنية في البلدة، مما أدت لإصابة امرأة مسنة بجروح.

 

#حرستا: استهدفت قوات الأسد بـ 3 قذائف من الهاون الأحياء السكنية في المدينة.

 

#المرج: استهدفت قوات الأسد بلدة #النشابية وأطرافها بأكثر من 30 قذيفة مدفعية وهاون.

 

#جسرين: استهدفت قوات الأسد بأسطوانة متفجرة أطراف البلدة.

 

********************

#الجبهة_الغربية

#جبل_الشيخ: تمكن مجاهدو #إتحاد_قوات_جبل_الشيخ من التصدي لمحاولة اقتحام تل #المقتول من قبل قوات الأسد، فاندلعت على إثرها اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على أطراف بلدة #مزرعة_بيت_جن وأطراف بلدة #مغر_المير ومحور منطقة #الضهرالأسود، بالتزامن مع استهداف مناطق الاشتباك بأكثر من 75 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون وبراجمات الصواريخ وبصواريخ أرض أرض من نوعه الفيل، حيث استهدفت قوات الأسد أطراف مزرعة بيت جن بـ 20 صاروخًا أرض أرض وبـ 10 صواريخ أرض أرض بلدة مغر المير، بالإضافة لاستهداف الأبنية السكنية في البلدتين براجمات الصواريخ، مما أدى لارتقاء طفل وإصابة 3 من إخوته بجروح.

#الكسوة: فرض نظام الأسد على المتخلفين والمنشقين والاحتياط من شباب المدينة خيارين إما التطوع في قوات الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري حتى تاريخ بداية العام القادم أو فرض الحل الأمني المتمثل بالاعتقالات والمداهمات لمنازل المطلوبين.
يذكر أن بلدات زاكية والطيبة والكسوة والمقليبة وقعت على مصالحات مع قوات الأسد، حيث أنهت الحملة العسكرية للنظام على المنطقة وتبعها خروج آلاف الثوار إلى إدلب بموجب الإتفاق.

 

#التل: قتل “عمران الحلبي” أحد أبناء المدينة خلال مشاركته في المعارك الجارية في ريف حماة الشرقي ضمن صفوف ميليشيات درع القلمون.

#الغوطة_تقاوم_ارهاب_الاسد