#مدينة_دمشق

جوبر: استهدفت قوات الأسد ب15 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون.

***********************

#الجبهة_الشرقية

#حرستا: تمكن المجاهدون من تدمير دبابة T72 لقوات الأسد داخل إدارة المركبات العسكرية ضمن معركة #بأنهم_ظلموا ، إثر التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات الأسد داخل مباني إدارة المركبات، فاندلعت على إثرها اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد، بالتزامن مع استهداف المدينة وأطرافها بأكثر من 60 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#مديرا: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، بالتزامن مع استهداف أطراف البلدة بأكثر من 50 قذيفة من المدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، بينما ارتقى الشهيد “يوسف اسعيد” متأثرًا بإصابته جراء الغارات الجوية التي استهدفت البلدة قبل أيام.

#عربين: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة المدينة، بالتزامن مع استهداف أطراف المدينة بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء الشهيد “إبراهيم محفوظ المبخر”

وسقوط عدة إصابات بين المدنيين.

#مسرابا: استهدفت قوات الأسد ب5 قذائف من الهاون البلدة، مما أدى لإصابة أحد المدنيين بجروح، هذا سقطت قذيفة مدفعية بالقرب من فريق الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم في تفقد المناطق المستهدفة في البلدة.

بينما ارتقى الشاب “كرم محروس قاديش” جراء إصابته بالقصف الذي استهدف البلدة منذ يومين.

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد ب5 قذائف من المدفعية الثقيلة الأبنية السكنية في البلدة.

#حوش_الضواهرة: استهدفت قوات الأسد ب5 قذائف من المدفعية البلدة.

#الشيفونية: استهدفت قوات الأسد ب3 قذائف مدفعية الأحياء السكنية في البلدة.

#دوما: استهدفت قوات الأسد ب3 قذائف من المدفعية الثقيلة أطراف المدينة.

#المرج: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة المنطقة.

#الأشعري: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة البلدة.

#حزة: ارتقى الشهيد ” ياسر الطير ” متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف بالصواريخ العنقودية الذي استهدف البلدة منذ أسبوع.

#دير_العصافير: ارتقى الطفل “محمود خطاب” إثر إصابته بمرض “تلاسميا” جراء نقص الأدوية نتيجة الحصار المفروض على #الغوطة_الشرقية من قبل قوات الأسد.

********************
#الجبهة_الغربية

#جبل_الشيخ: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجاهدي #إتحاد_قوات_جبل_الشيخ وقوات الأسد على أطراف بلدة #مزرعة_بيت_جن، إثر التصدي لمحاولة اقتحام تلة بردعيا من قبل قوات الأسد تحت غطاء ناري، حيث استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها المروحي ب24 برميلًا متفجرًا أطراف البلدة، بالتزامن مع استهدافها ب16 صاروخًا أرض أرض من نوع الفيل وبراجمات الصواريخ وبأكثر من 100 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون وقذائف الدبابة، في حين استهدف المجاهدون تجمعات ميليشيات الأسد واللجان الشعبية في تلة حينة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.