الآن
ضحايا بغارات من الطيران الاسدي والروسي يستهدف مخيما بدير الزور         حسن نصر الله : استقالة الحريري أملتها السعودية         الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص                           ترمب : يفرض عقوبات أميركية ضد شركات سلاح روسية         فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”         وثيقة روسية صادرة عن سفارتها بدمشق تظهر مقتل131 روسياً في سوريا منذ مطلع العام الحالي إلى أيلول         حماة : وصول أكثر من 7 سيارات و 8 سيارات إسعاف إلى قلب مدينة حماة محملة بجثث أكثر من 11 قتيل من قوات النظام و 13 جريحا اصاباتهم خطرة         يقوم وفد برلماني مصري برئاسة “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، صباح غد الجمعة، للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى زيارة لمدة 6 أيام         عاجل :.. نداء استغاثة الجوع يفتك بغوطة دمشق وأطفالها         تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون         المحكمة الدستورية العليا بأميركا اقرت مرسوم ترامب بحظر السفر         العبادي : يتفق مع تركيا ويتجه لإيران وسوريا لإنهاء الحروب         واشنطن : تضع واشنطن اللمسات الأخيرة لـ”الوضع النهائي في سوريا”        

شكوى عربية مرتقبة لمجلس الأمن ضد إيران

شكوى عربية مرتقبة لمجلس الأمن ضد إيران
أكد مصدر دبلوماسي عربي إن الاجتماع الطارئ، الذي سيعقد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، يهدف لبحث انتهاكات إيران وتكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة تجاه طهران.

وقال المصدر إن الاجتماع، الذي يأتي بناء على دعوة من المملكة العربية السعودية، يهدف “لبحث الانتهاكات التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية والتي تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل وفى العالم بأسره..”.

كما سيبحث “ما تعرضت له مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية مساء السبت الرابع من نوفمبر الجاري من عمل عدواني من قبل ميلشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن”.

وكانت الدفاعات الجوية في السعودية تصدت في 4 نوفمبر لصاروخ أطلقه الحوثيون على الرياض، في عمل أدانته دول عدة، مؤكدة مسؤولية طهران التي تزود الميليشيات بالصواريخ والأسلحة والخبراء.

وسيتناول الاجتماع أيضا “ما تعرضت مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة 10 نوفمبر الجاري”، حسب ما أضاف المصدر نفسه لـ”سكاي نيوز عربية”.

ومن المقرر أن تحيط السعودية وزراء الخارجية العرب بالممارسات الإيرانية وتدخلها سواء المباشر أو غير المباشر في الشأن الداخلي العربي، والتي كان آخرها دعمها لجماعة الحوثي ومدها بالصواريخ الباليستية وتوجيهها تجاه مناطق سكنية بالرياض.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يتم الاتفاق على تكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة تجاه إيران، بفعل ممارساتها العدائية ضد السعودية والبحرين، وتدخلاتها بصفة عامة في الشأن العربي.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يمكنكم متابعة البث المباشر لقناة السوري الحر من خلال رابط اليوتوب

اختر اللغة

هل تستمر الثورة السورية بوجود قيادات متخاذلة

How Is My Site?

View Results

Loading ... Loading ...

الفيديو

Loading...