#مدينة_دمشق

سقطت العديد من قذائف الهاون مجهولة المصدر على منطقة #المجتهد و #دويلعة و #باب_شرقي، مما أدى لارتقاء 4 شهداء ووقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.

#جوبر: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة الحي، بالتزامن مع استهداف الحي بغارتين جويتين من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، بالإضافة لاستهدافها ب11 قذيفة من المدفعية الثقيلة.

********************************
#الجبهة_الشرقية

#حرستا: تمكن مجاهدو حركة #أحرار_الشام من تدمير دبابة على أطراف إدارة المركبات في المدينة، أثناء اقتحام المباني بهدف السيطرة عليها ضمن معركة #بأنهم_ظُلموا، ومازالت الاشتباكات مستمرة بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة إدارة المركبات العسكرية،

بالتزامن مع استهداف المدينة بـ 40 غارة جوية محملة بصواريخ موجهة من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، بالإضافة لاستهدافها بـ 10 صواريخ أرض أرض من نوع الفيل وب4 صواريخ عنقودية وبأكثر من 200 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة والهاون، مما أدى لارتقاء 3شهداء وهم:
الشهيد الطفل “أحمد النجار”
الشهيدة والدة الطفل أحمد
الشهيد “مروان حسون”
ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#عربين: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة المدينة، بالتزامن مع استهداف المدينة بـ 17 غارة جوية محملة بصواريخ موجهة من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد،

بالإضافة لاستهدافها بـأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء 3 شهداء وهم:
الشهيد “أنور علي موسى”
الشهيد “محمد صفصف”
الشهيد “عبد الرزاق المرجي”
الشهيد “خالد قويدر” (الرهوان)
ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#مديرا: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، بالتزامن مع استهداف البلدة بـ5 غارات جوية محملة بصواريخ موجهة من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، بالإضافة لاستهدافها بصاروخين عنقوديين وبأكثر من 200 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة والهاون، مما أدى لارتقاء الشهيد “باسل شحادة” ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#عين_ترما: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، بالتزامن مع استهداف البلدة بغارة جوية من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، بالإضافة لاستهدافها ب7 قذائف من المدفعية الثقيلة.

#دوما: استهدفت قوات الأسد ب10 غارات جوية من خلال طيرانها الحربي محملة بصواريخ موجهة الأحياء السكنية في المدينة، بالإضافة لاستهدافها ب6 قذائف من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء 13 شهيدًا من بينهم 3 عناصر من الدفاع المدني والشهداء هم:
الطفلة “صفا عبد الرحيم خبية”
الطفلة “ليان الريس”
الطفلة “لانة الريس”
الطفلة “سما الريس”
الطفل “محمد عربي النجار”
الطفل “محمد أمين يوسف هارون”
الشهيدة “إيمان سريول”
الشهيد “فهد الريس”
الشهيد “ياسين سريول”
الشهيد “جهاد سريول”

شهداء الدفاع المدني :
الشهيد “محمد علايا”
الشهيد “محمد حيمور”
الشهيد “أحمد كعكة”
ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين، بالإضافة لإصابة العديد من متطوعي الدفاع المدني بعد استهدافهم بغارة جوية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إسعاف الجرحى.

#حمورية: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي ب5 غارات جوية البلدة، مما أدى لارتقاء الشهيد ووقوع إصابات بين المدنيين.

#زملكا: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارتين جويتين المدينة، مما أدى لإصابات بين المدنيين.

#حزة: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارتين جويتين البلدة، مما أدت لإصابات بين المدنيين.

#الشيفونية: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارة جوية البلدة، مما أدى لارتقاء الشهيد “عبد القادر اوتوز” ووقوع إصابات بين المدنيين.

#مسرابا: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارة جوية البلدة، بالإضافة لاستهدافها. بقذيفتين من المدفعية الثقيلة، مما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين وحالة هلع في صفوفهم.

#الأشعري: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارة جوية البلدة، مما أدى لإصابات بين المدنيين.

#بيت_سوى: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارة جوية البلدة.

**************************
#الجبهة_الغربية

#جبل_الشيخ: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها المروحي ب20 برميلًا متفجرًا أطراف بلدتي #كفر_حور و #مزرعة_بيت_جن.

#المقيليبة: قامت قوات الأسد بحملة مداهمات يوم أمس طالت حي #المعلية في المدينة، وتم تسجيل عدة حالات اعتقال ثم أُطلق سراحهم اليوم، ويعتبر ذلك خرق واضح للبنود الاتفاق بين الثوار وقوات الأسد.