الآن
ضحايا بغارات من الطيران الاسدي والروسي يستهدف مخيما بدير الزور         حسن نصر الله : استقالة الحريري أملتها السعودية         الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص                           ترمب : يفرض عقوبات أميركية ضد شركات سلاح روسية         فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”         وثيقة روسية صادرة عن سفارتها بدمشق تظهر مقتل131 روسياً في سوريا منذ مطلع العام الحالي إلى أيلول         حماة : وصول أكثر من 7 سيارات و 8 سيارات إسعاف إلى قلب مدينة حماة محملة بجثث أكثر من 11 قتيل من قوات النظام و 13 جريحا اصاباتهم خطرة         يقوم وفد برلماني مصري برئاسة “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، صباح غد الجمعة، للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى زيارة لمدة 6 أيام         عاجل :.. نداء استغاثة الجوع يفتك بغوطة دمشق وأطفالها         تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون         المحكمة الدستورية العليا بأميركا اقرت مرسوم ترامب بحظر السفر         العبادي : يتفق مع تركيا ويتجه لإيران وسوريا لإنهاء الحروب         واشنطن : تضع واشنطن اللمسات الأخيرة لـ”الوضع النهائي في سوريا”        

فرنسا تدعو روسيا و إيران لوقف الضربات على سوريا

فرنسا تدعو روسيا و إيران لوقف  الضربات على سوريا
دعت فرنسا، الثلاثاء، روسيا وإيران إلى فعل كل ما في وسعهما لوقف الضربات الجوية التي تستهدف المدنيين في سوريا والوصول إلى وقف نهائي للأعمال القتالية، وذلك بعد مقتل ما لا يقل عن 61 شخصا في قصف لسوق مفتوح.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ثلاث ضربات جوية استهدفت السوق في بلدة الأتارب غربي حلب، فأودت بحياة 61 شخصا على الأقل.

وتقع الأتارب داخل ما تعرف بمنطقة “عدم التصعيد” التي جرى التوصل إليها بموجب اتفاق بين تركيا وروسيا وإيران لخفض العنف في المنطقة.

وبالرغم من الجهود الرامية إلى إقامة مناطق عدم التصعيد، ما يزال هناك قتال في مناطق عديدة منها حلب وإدلب والرقة ودير الزور وحماة.

وصرح يان ايجلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، بأن مناطق عدم التصعيد “نجحت في عدم تصعيد القتال “لكنه أضاف أن الآونة الأخيرة “شهدت زيادة في القتال أيضا”.

وتم إنشاء مناطق عدم التصعيد بموجب عملية آستانة، وهي سلسلة من المحادثات في عاصمة كازاخستان بين روسيا وإيران وتركيا تستهدف خفض حدة القتال.

وتوصلت الدول الثلاث في سبتمبر إلى اتفاق على نشر مراقبين على أطراف إحدى مناطق عدم التصعيد في محافظة إدلب السورية.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يمكنكم متابعة البث المباشر لقناة السوري الحر من خلال رابط اليوتوب

اختر اللغة

هل تستمر الثورة السورية بوجود قيادات متخاذلة

How Is My Site?

View Results

Loading ... Loading ...

الفيديو

Loading...