#مدينة_دمشق

سقطت العديد من قذائف الهاون مجهولة المصدر على منطقة #دمشق_القديمة مما أدى لارتقاء مدني ولوقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#جوبر: استهدفت قوات الأسد ب12 قذيفة من المدفعية الثقيلة الأبنية السكنية في الحي.

****************************
#الجبهة_الشرقية
#سقبا: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة،

مما أدى لارتقاء 6 شهداء وهم:
1- الطفل “محمد محمد ديبة”
2- الطفل “مؤيد القابوني”
3- الشهيدة “غنى ياسر حجيراتي”
4- الشهيدة “سناء السالم”
5- الشهيد “فراس مواليدي”
6- الشهيد “أحمد الكحالة”
https://goo.gl/MBz5Pw
ووقوع عدة إصابات بين المدنيين.

#دوما: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة أطراف المدينة، مما أدى لارتقاء الشهيد الطفل “صهيب صبحي البويضاني” ووقوع عدة إصابات بين المدنيين.

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد ب10 قذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في البلدة، مما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين بينهم حالات حرجة.

# المرج: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة #حزرما، بينما استهدفت قوات الأسد ب3 قذائف من المدفعية الثقيلة أطراف بلدة #النشابية.

حزة: استهدفت قوات الأسد ب5 قذائف من المدفعية الثقيلة الأبنية السكنية في البلدة، كما قامت قوات الأسد باستهداف فريق الدفاع المدني في مركز 103 أثناء قيامهم بواجبهم في تفقد إحدى المناطق المستهدفة في البلدة.

#حرستا: استهدفت قوات الأسد بقذيفتي هاون الأحياء السكنية في المدينة.

#كفربطنا: استهدفت قوات الأسد بقذيفة من المدفعية الثقيلة الأبنية السكنية المدينة.

#مسرابا: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة البلدة.

****************************
#الجبهة_الغربية
#جبل_الشيخ: تمكن مجاهدو #إتحاد_قوات_جبل_الشيخ من التصدي لمحاولة اقتحام محور تلة #بردعيا من قبل قوات الأسد، وإيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم أثناء التصدي لتلك المحاولة، حيث قامت قوات الأسد بمحاولة اقتحام التلة تحت غطاء ناري، فقد استهدفت من خلال طيرانها المروحي ب8 براميل متفجرة أطراف #مزرعة_بيت_جن، بالتزامن مع استهدافها ب15 صاروخًا أرض أرض من نوع الفيل وبأكثر من 25 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية والدبابات، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين المجاهدين وقوات الأسد على ذات المحور، في حين قام المجاهدون باستهداف مواقع قوات الأسد في تلة إم بشار وتلة حينة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، محققين إصابات مباشرة.
بينما وقعت إصابات بين المدنيين جراء القصف العنيف الذي استهدف منطقة الاشتباك وبلدة مزرعة بيت جن من قبل قوات الأسد.

#التل: قام الأمن السياسي مساء أمس باعتقال خمسة شباب من المدينة على خلفية تقارير أمنية بعد مداهمة منازلهم على طريق الكورنيش وحارة أبو حسام جاموس (عضو لجنة المصالحة) وسوقهم الى الخدمة الإحتياطية والإلزامية، كما تم تسجيل عدة حالات اعتقال لفئة الشباب اليوم أمام فرن حرنة الشرقية وعند البيرقدار في المدينة.