#مدينة_دمشق
#جوبر: استهدفت قوات الأسد بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة الحي.

#جنوب_دمشق: قامت اليوم الفصائل العسكرية المسؤولة عن معبر العروبة في المنطقة بـفتح المعبر المذكور أمام حركة المدنيين وذلك بعد تعهد تنظيم داعش بتحييد المعبر وعدم استهدافه مجددًا للمارة، وأتى ذلك بعد نداء استغاثة وجهته الفعاليات المدنية في #مخيم_اليرموك لفتح معبر العروبة قبل أيام.
يذكر أن الوضع الإنساني في مخيم اليرموك وأحياء #التضامن و #الحجر_الأسود و #العسالي و #القدم يعيشون في حالة حصار شبه كامل نتيجة إغلاق النظام لمعبر القدم قبل ستة أيام بعد إغلاق كامل لمعبر العروبة في 22/10 من الشهر الماضي.

****************************
#الجبهة_الشرقية
#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في البلدة، مما أدى لسقوط إصابات بين المدنيين.

#الأشعري: استهدفت قوات الأسد بقذيفة هاون أطراف البلدة.

#المرج: استهدفت قوات الأسد بقذيفتين من المدفعية الثقيلة المنطقة.

#شاهد حالة الطفل “سامر” المصاب بـ #اللوكيميا والمحاصر في #الغوطة.

#بدأت اليوم عملية توزيع المساعدات الإنسانية التي أُدخلت إلى #الغوطة_الشرقية برعاية الهلال الأحمر والأمم المتحدة على المواطنين في الغوطة، والتي لاتكفي سوى 15% من سكان #الغوطة_المحاصرة الذين يقدر عددهم بحوالي 400.000 نسمة من السكان الأصليين والنازحين من مناطق مختلفة سواءً مناطق قد سبق وسيطرت عليها قوات الأسد كبلدة #المليحة التي تعتبر بوابة #لغوطة_الشرقية أو مناطق شهدت حالات نزوح بسبب المعارك الدائرة فيها ك #منطقة_المرج وحي #جوبر_الدمشقي وبلدة #عين_ترما أو مناطق مختلفة من العاصمة #دمشق قد هرع الكثير من الشبان فيها للذهاب والسكن في الغوطة بهدف المشاركة في الثورة السورية أو هربًا من بطش النظام السوري.
https://t.me/Omawi_News_Agency_77/16531

****************************
#الجبهة_الغربية
#جبل_الشيخ: دارت اشتباكات متقطعة بين مجاهدي #إتحاد_قوات_جبل_الشيخ واللجان الشعبية من قرية #حضر الدرزية على محور التلول الحمر على أطراف بلدة #بيت_جن، بينما قامت قوات الأسد المتمركزة في حينة ودربل وحرفا باستهداف بالرشاشات الثقيلة أطراف بلدة #مزرعة_بيت_جن.

#التل: نفذت قوى أمنية تابعة لجيش الأسد وفرع الأمن السياسي خلال الأيام الماضية سلسلة من عمليات الدهم التي استهدفت أماكن عمل بعض الشبان المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في المدينة، وذلك بعد كتابة تقارير أمنية فيهم ذكرت أماكن تواجدهم عبر مخبري النظام في المدينة.
#القلمون_الشرقي: قامت قوات الأسد باعتقال امرأة حمصية وطفلها على أحد الحواجز المتواجدة في محيط بلدة #جيرود أثناء دخولها للبلدة.

#شهداء_اليوم
حصيلة شهداء محافظة درعا ليوم الأحد 5-11-2017 || شهيدان :

1- الشهيد بإذن الله “حسين علي الحمد الخطيب” / الجيزة – مدني / استشهد تحت التعذيب في سجون قوات الأسد بعد اعتقال دام لـ 5 سنوات.

2- الشهيد بإذن الله “حسن علي الحمد الخطيب” / الجيزة – مدني / استشهد تحت التعذيب في سجون قوات الأسد بعد اعتقال دام لـ 5 سنوات.