#مدينة_دمشق

#جوبر: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة الحي، إثر التصدي لمحاولة اقتحام الحي من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف الحي بصاروخين أرض أرض من نوع الفيل و ب10 قذائف من المدفعية الثقيلة.

#جنوب_دمشق: قام المجاهدون يوم أمس بتفجير نفقًا له فرعين لتنظيم داعش في قطاع “المشفى الياباني” في #مخيم_اليرموك بعد اكتشافه.

************************
#الجبهة_الشرقية
#عين_ترما: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، إثر التصدي لمحاولة اقتحام البلدة من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف البلدة بصاروخ أرض أرض من نوع الفيل وبأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء الشهيد “محمود حجازي” ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#شاهد .. لحظة استهداف فرق الدفاع المدني بقذائف المدفعية أثناء القيام بواجبها الإنساني في إخلاء المدنيين المصابين وتفقد المناطق المستهدفة مما أدى لإصابة أحد المتطوعين بجروح في يده.
https://goo.gl/1Rn9HT

#المرج: استهدفت قوات الأسد من ب4 قذائف من المدفعية الثقيلة بلدة #أوتايا.

#سقبا: استهدفت قوات الأسد بقذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين المدنيين.

#تعاني “رهف كعدان” وهي فتاة في الثانية عشر من عمرها من #حي_جوبر_الدمشقي من الإصابة بمرض دماغي، وتزداد معاناتها وحالتها سوءًا بسبب نقص في الغذاء والدواء جراء الحصار الخانق الذي يفرضه نظام الأسد على #الغوطة_الشرقية.
https://goo.gl/WBSf5D

************************
#الجبهة_الغربية
#جبل_الشيخ: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على أطراف بلدة #مزرعة_بيت_جن، إثر التصدي لمحاولة اقتحام المنطقة من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف منطقة الاشتباك ب15 صاروخًا أرض أرض من نوع الفيل وبأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة.
بينما أطلق المجاهدون في منطقة #الحرمون و #غرفة_عمليات_جيش_محمد معركة #كسر_القيود_عن_الحرمون صباح اليوم، لفك الحصار عن منطقة #بيت_جن المحاصرة من قبل اللجان الدرزية وقوات الأسد، تمكن المجاهدون من فتح طريق الإمداد بين المجاهدين وتحرير عدة نقاط داخل بلدة #حضر الدرزية، بعد تفجير مفخخة داخل البلدة، قتل وجرح العديد من عناصر قوات الأسد واللجان الدرزية، ولكن بسبب كثافة القصف على نقاط المجاهدين من الفوج 137 واللواء 68 واللواء 121 وتل الشعار، وبمساندة الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع المجاهدين، وبهجوم معاكس للدروز عليهم بعد استنفار الطائفة الدرزية من الجولان المحتل ومن مناطق عدة في سوريا، اضطر المجاهدون الانسحاب من النقاط التي سيطروا عليها، بعد تنكيل بقوات الأسد واللجان الدرزية.