الآن
ضحايا بغارات من الطيران الاسدي والروسي يستهدف مخيما بدير الزور         حسن نصر الله : استقالة الحريري أملتها السعودية         الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص                           ترمب : يفرض عقوبات أميركية ضد شركات سلاح روسية         فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”         وثيقة روسية صادرة عن سفارتها بدمشق تظهر مقتل131 روسياً في سوريا منذ مطلع العام الحالي إلى أيلول         حماة : وصول أكثر من 7 سيارات و 8 سيارات إسعاف إلى قلب مدينة حماة محملة بجثث أكثر من 11 قتيل من قوات النظام و 13 جريحا اصاباتهم خطرة         يقوم وفد برلماني مصري برئاسة “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، صباح غد الجمعة، للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى زيارة لمدة 6 أيام         عاجل :.. نداء استغاثة الجوع يفتك بغوطة دمشق وأطفالها         تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون         المحكمة الدستورية العليا بأميركا اقرت مرسوم ترامب بحظر السفر         العبادي : يتفق مع تركيا ويتجه لإيران وسوريا لإنهاء الحروب         واشنطن : تضع واشنطن اللمسات الأخيرة لـ”الوضع النهائي في سوريا”        

الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص

الطيران الإسرائيلي  يقصف مخزن  للأسلحة وسط حمص
ذكرت مصادر للمعارضة السورية،  أن مقاتلات إسرائيلية نفذت 4 غارات جوية استهدفت معملا لتصنيع الذخيرة في منطقة حسياء الصناعية بريف حمص وسط سوريا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف مخزنا للأسلحة في ريف حمص، في غارة تضاف إلى غارت أخرى شنتها في الأسابيع الأخيرة إسرائيل داخل الأراضي السورية.

وتقول القوات الجوية الإسرائيلية إنها قصفت قوافل أسلحة للجيش السوري وحليفته جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران قرابة 100 مرة في السنوات القيلة الماضية.

من جهته، أعلن التلفزيون الرسمي السوري أن المضادات الأرضية السورية “ردت على العدوان” الإسرائيلي.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرات عديدة أهدافا سورية أخرى، من بينها أهدافا لحزب الله في سوريا.

ولا تزال سوريا وإسرائيل في حالة حرب، فيما تحتل إسرائيل منذ يونيو 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية أعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك، ولا تزال حوالى 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

ويشارك حزب الله منذ عام 2013 بشكل علني في القتال إلى جانب القوات الحكومية السورية، وكان له دور كبير في ترجيح الكفة لصالحها على الأرض.

وخاض حزب الله حروبا عدة مع إسرائيل في جنوب لبنان كان آخرها في 2006، وقد تسببت بدمار كبير في البنى التحتية وبسقوط أكثر من 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و160 في الجانب الإسرائيلي معظمهم من العسكريين.

وتسبب النزاع السوري، الذي بدأ في مارس 2011، في مقتل أكثر من 330 ألف شخص ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يمكنكم متابعة البث المباشر لقناة السوري الحر من خلال رابط اليوتوب

اختر اللغة

هل تستمر الثورة السورية بوجود قيادات متخاذلة

How Is My Site?

View Results

Loading ... Loading ...

الفيديو

Loading...