الآن
ضحايا بغارات من الطيران الاسدي والروسي يستهدف مخيما بدير الزور         حسن نصر الله : استقالة الحريري أملتها السعودية         الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص                           ترمب : يفرض عقوبات أميركية ضد شركات سلاح روسية         فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”         وثيقة روسية صادرة عن سفارتها بدمشق تظهر مقتل131 روسياً في سوريا منذ مطلع العام الحالي إلى أيلول         حماة : وصول أكثر من 7 سيارات و 8 سيارات إسعاف إلى قلب مدينة حماة محملة بجثث أكثر من 11 قتيل من قوات النظام و 13 جريحا اصاباتهم خطرة         يقوم وفد برلماني مصري برئاسة “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، صباح غد الجمعة، للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى زيارة لمدة 6 أيام         عاجل :.. نداء استغاثة الجوع يفتك بغوطة دمشق وأطفالها         تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون         المحكمة الدستورية العليا بأميركا اقرت مرسوم ترامب بحظر السفر         العبادي : يتفق مع تركيا ويتجه لإيران وسوريا لإنهاء الحروب         واشنطن : تضع واشنطن اللمسات الأخيرة لـ”الوضع النهائي في سوريا”        

فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”

فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”
حملت الحكومة الفرنسية، الجمعة، دمشق المسؤولية الكاملة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية، وقع بمدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، شمالي البلاد، في أبريل الماضي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان في بيان إن الهجوم يظهر أن النظام السوري ارتكب “انتهاكات جسيمة”، لاتفاق وقعته دمشق في عام 2013 بشأن تفكيك وتسليم المواد الكيماوية واسلحة الدمار الشامل.

وأشار الوزير إلى أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية “انتهى دون غموض إلى مسؤولية النظام السوري عن هجوم خان شيخون”،  وان المعلومات التي تم الحصول عليها تظهر “دليلا موثوقا” لذلك الأمر.

وأكد لو دريان أن دمشق ارتكبت انتهاكا واضحا لقرار الأمم المتحدة رقم 2118 الذي ينظم عملية نزع اسلحة الدمار الشامل السورية وتدميرها.

وشدد على أن فرنسا ستواصل العمل مع شركائها “لتحديد افضل طريقة لمعاقبة المسؤولين عن هذه الهجمات ومكافحة انتشار الأسلحة الكيماوية”.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يمكنكم متابعة البث المباشر لقناة السوري الحر من خلال رابط اليوتوب

اختر اللغة

هل تستمر الثورة السورية بوجود قيادات متخاذلة

How Is My Site?

View Results

Loading ... Loading ...

الفيديو

Loading...