الآن
ضحايا بغارات من الطيران الاسدي والروسي يستهدف مخيما بدير الزور         حسن نصر الله : استقالة الحريري أملتها السعودية         الطيران الإسرائيلي يقصف مخزن للأسلحة وسط حمص                           ترمب : يفرض عقوبات أميركية ضد شركات سلاح روسية         فرنسا : تحمل نظام الاسد مسؤولية هجمات “كيماوي خان شيخون”         وثيقة روسية صادرة عن سفارتها بدمشق تظهر مقتل131 روسياً في سوريا منذ مطلع العام الحالي إلى أيلول         حماة : وصول أكثر من 7 سيارات و 8 سيارات إسعاف إلى قلب مدينة حماة محملة بجثث أكثر من 11 قتيل من قوات النظام و 13 جريحا اصاباتهم خطرة         يقوم وفد برلماني مصري برئاسة “على عبد العال” رئيس مجلس النواب، صباح غد الجمعة، للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى زيارة لمدة 6 أيام         عاجل :.. نداء استغاثة الجوع يفتك بغوطة دمشق وأطفالها         تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون         المحكمة الدستورية العليا بأميركا اقرت مرسوم ترامب بحظر السفر         العبادي : يتفق مع تركيا ويتجه لإيران وسوريا لإنهاء الحروب         واشنطن : تضع واشنطن اللمسات الأخيرة لـ”الوضع النهائي في سوريا”        

تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون

تقرير دولي : يحمّل نظام الأسد مسؤولية “كيماوي” خان شيخون
أعلنت البعثة الأميركية في الأمم المتحدة، الخميس، أن تقريرا مشتركا للمنظمة الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية حمل الحكومة السورية المسؤولية عن هجوم على بلدة خان شيخون، التي تسيطر عليها المعارضة وأودى بحياة عشرات الأشخاص في أبريل الماضي.

ومن المقرر أن يعلن التقرير الصادر عن آلية التحقيق المشتركة، التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أنّ التقرير، الذي اطلعت على نسخة منه، جاء فيه أن “لجنة التحقيق واثقة من أن النظام السوري مسؤول عن إطلاق غاز السارين على خان شيخون في 4 أبريل 2017”.

من جانبها، ذكرت أشارت موسكو، التي تعتبر داعما رئيسيا لدمشق، إلى أنها سترى بعد صدور التقرير ما إذا كان “مبررا تمديد” مهمة الخبراء.

وكان الخبراء العاملون في إطار آلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية خلصوا إلى تحميل الحكومة السورية مسؤولية هجمات بالكلور على 3 قرى عامي 2014 و2015، بينما حمّلوا تنظيم داعش مسؤولية استخدام غاز الخردل عام 2015.

ومهمة منظمة حظر الاسلحة الكيماوية هي تحديد ما إذا ما تم استخدام للأسلحة الكيماوية أم لا، في حين أن تسمية المسؤول عن استخدامها يعود إلى بعثة الخبراء.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يمكنكم متابعة البث المباشر لقناة السوري الحر من خلال رابط اليوتوب

اختر اللغة

هل تستمر الثورة السورية بوجود قيادات متخاذلة

How Is My Site?

View Results

Loading ... Loading ...

الفيديو

Loading...